وزير الخارجية البحريني لـCNN: ندعم قرار السعودية بوقف المساعدات عن لبنان وعلى بيروت الاختيار بين الأمة العربية والمنظمة الإرهابية

وزير الخارجية البحريني لـCNN: ندعم قرار السعودية بوقف المساعدات عن لبنان

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 22 فبراير/شباط 2016; 12:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:52 (GMT +0400).
0:40

أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، CNN بالعربية، دعم البحرين للملكة العربية السعودية في قرارها بقطع المساعدات عن لبنان إثر مواقف جماعة "حزب الله" العدائية.

المنامة، البحرين (CNN)-- أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، CNN بالعربية، دعم البحرين للملكة العربية السعودية في قرارها بقطع المساعدات عن لبنان إثر مواقف جماعة "حزب الله" العدائية.

إذ قال الوزير: "القرار السعودي مهم جدا بمواجهة المواقف اللبنانية ضد السعودية. المملكة وقفت على الدوام مع لبنان – وكذلك فعلنا نحن – وساندناه في جميع المجالات السياسية والاقتصادية وهذا ما كنا نتوقعه بالمقابل من دولة عربية شقيقة مثل لبنان. سيكون على لبنان الآن الاختيار بين أن يكون جزءا من أمته العربية أو أن يكون متحالفا مع منظمة إرهابية."

وردا على سؤال حول ما وُصف بـ"تضارب موقف البحرين" حول المشاركة في التحالف ضد تنظيم "داعش" مع السعودية، شدد الوزير على أن دولته "مشاركة في التحالف منذ 2014، وشنت ضربات ضد داعش، والبحرين جزء من هذا التحالف."

ويأتي ذلك بعدما نفي سفير البحرين في العاصمة البريطانية لندن، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، في وقت ماضي من الشهر الجاري، ما نُقل على لسانه من احدى وكالات الانباء عن مساهمة مملكة البحرين بقوات برية في سوريا، مؤكدا أن الخطوات المماثلة ستعلنها الجهات المعنية، وذلك في وقت تزايدت فيه التقارير حول الاستعدادات السعودية لعملية برية في سوريا تستهدف تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن الشيخ فواز قوله: "ما نقل عن هذه المساهمة غير صحيح" مضيفا بالوقت عينه أن مملكة البحرين "ملتزمة مع حلفائها بمحاربة إرهاب داعش."