خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

جعجع: بيان مجلس الوزراء قد لا يكون مرضيا للخليج وعلى الحكومة طلب انسحاب حزب الله من مواجهاته بكل الدول العربية

جعجع: بيان مجلس الوزراء قد لا يكون مرضيا للخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 فبراير/شباط 2016; 05:13 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، الثلاثاء، إن بيان مجلس الوزراء الذي تلاه تمام سلام، الاثنين، حول الأزمة مع السعودية، واصفا بأنه قد لا يكون مرضيا للخليج، ومطالبا الحكومة بمطالبة حزب الله بالانسحاب من سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان جعجع قوله: "إن العلاقة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج مهمة جدا، ولكن الأهم وضع لبنان ككل، ويمكن أن تكون دول الخليج راضية أو غير راضية عن البيان، والفرق كبير بين ما جرى في الحكومة وبين الواقع.. الأزمة في مكان والبيان في مكان آخر، وبالتالي يجب وضع الإصبع على الجرح وليس في أماكن أخرى، باعتبار ان جوهر مشكلتنا الخارجية في الوقت الحاضر مشكلة استراتيجية".

وتابع قائلا: "الأزمة الحالية تكمن في أن أصدقاءنا في حزب الله يخوضون معارك عسكرية في سوريا، العراق، البحرين، واليمن، في مواجهة سياسة طويلة عريضة تعتمدها السعودية مما يؤثر على لبنان،" مؤكدا أن "المشكلة لا تحل ببيان وزاري، والوضع الداخلي من سيئ الى أسوأ ولا سيما أن هناك من يصادر قرار الدولة."

وتساءل: "كيف لنا أن نطبق سياسة النأي بالنفس وحزب الله ينفذ أجندة استراتيجية ويقاتل في سوريا؟ وأين النأي بالنفس حين يفرض هذا الأخير على أطراف من اللبنانيين ولا يفرض على أطراف آخرين؟" داعيا الحكومة الى "وجوب الطلب من حزب الله الانسحاب من المواجهات العسكرية التي يخوضها في الدول العربية كافة، والا فستتفاقم الازمة، اذ عليها وضع الاصبع على الجرح والتوجه الى "حزب الله" لسحب قواته من سوريا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جعجع: بيان مجلس الوزراء قد لا يكون مرضيا للخليج وعلى الحكومة طلب انسحاب حزب الله من مواجهاته بكل الدول العربية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}