خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

البيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا لا يمنع مواصلة العمل ضد "داعش".. وأوباما يشيد بدور الأردن

البيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا لا يمنع مواصلة العمل ضد "داعش"

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 24 فبراير/شباط 2016; 11:32 (GMT +0400).
البيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا لا يمنع مواصلة العمل ضد "داعش".. وأوباما يشيد بدور الأردن

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي يفترض أن يبدأ، ليل الجمعة-السبت، لا يمنع الولايات المتحدة من مواصلة العمل ضد تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست: "في هذه المرحلة.. أنا غير مستعد لمناقشة أي خيارات عسكرية محتملة في وقت نأمل خلاله أن تنجح المساعي الدبلوماسية، وأضاف أن الاتفاق لا يمنع من مواصلة العمل ضد "داعش".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد لقاء مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني: "نحن حذرون للغاية بشأن رفع التوقعات" حول اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

وأضاف: "إذا تحقق بعض التقدم في سوريا فإن هذا سيقود إلى عملية سياسية لإنهاء الحرب الأهلية". وتابع أن "الوضع على الأرض صعب لكننا رأينا تقدما متواضعا خلال الاسبوع الماضي فيما يتعلق بضمان وصول المساعدات الانسانية إلى السكان المهددين".

وأكد أوباما أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الأردن على التعامل مع اللاجئين الذين هربوا إلى حدوده من الصراعات في سوريا والعراق. وأشاد أوباما بدور الأردن، قائلا إنها "دولة تبذل أكثر من قدرتها في الحرب ضد داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا لا يمنع مواصلة العمل ضد داعش.. وأوباما يشيد بدور الأردن ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}