اللجنة القضائية بالنواب الأمريكي توافق على مشروع قانون لتصنيف الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"

الشرق الأوسط
نشر
اللجنة القضائية بالنواب الأمريكي توافق على مشروع قانون لتصنيف الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، موافقتها على مشروع قانون لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

وقدم مشروع القانون للكونغرس، السيناتور الجمهوري الذي ينافس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2015، ويحتاج مشروع القانون أن التصديق عليه من مجلسي الكونغرس (النواب والشيوخ)، قبل أن يتم إرساله للرئيس لإقراره.

وذكرت اللجنة القضائية بمجلس النواب، في بيان نشرته على موقعها، أن مشروع القانون يدعو وزارة الخارجية إلى اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية لحماية الأمن القومي الأمريكي بشكل أفضل".

واعتبر البيان أن الهدف الاستراتيجي لجماعة الإخوان المسلمين "في أمريكا هو نوع من الجهاد الأكبر في تدمير والقضاء على الحضارة الغربية"، وأضاف أن الجماعة "تدعم الإرهاب بشكل مباشر وتموله"، مشيرا إلى أن "العديد من الحكومات الحليفة في الشرق الأوسط صنفت الإخوان كمنظمة إرهابية".

وقال رئيس اللجنة النائب بوب جودلاتي: "تبني الإخوان المسلمين للإرهاب والتهديد الذي تشكله لأرواح الأمريكيين والأمن القومي الأمريكي يجعل من تصنيفها منظمة إرهابية متأخرا جدا".  

نشر