وزير الخارجية الإيراني في رسالة إلى أرملة هيكل: أحرار العالم لن ينسوا مواقفه الشجاعة والمنصفة

الشرق الأوسط
نشر
وزير الخارجية الإيراني في رسالة إلى أرملة هيكل: أحرار العالم لن ينسوا مواقفه الشجاعة والمنصفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تعازيه في وفاة الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل، قائلا إن "أحرار العالم لن ينسوا مواقفه الشجاعة والمنصفة".

وأرسل ظريف رسالة إلى أرملة الكاتب الصحفي هدايت علوي تيمور، قال فيها: "مما لا شك فيه أن الأحرار والمدافعين عن الحق والحقيقة والعدالة في إيران والعالم لن ينسوا أبدا مواقفه وتحليلاته الشجاعة والمنصفة في الدفاع عن أهداف المناضلين ضد الاستبداد والاستعمار والاحتلال ودعم المدافعين عن استقلال وحرية الشعوب"، وفق ما نقلته، الخميس، وكالتي أنباء "إرنا" و"فارس" الإيرانيتين.

وأضاف: "الأعمال والخدمات القيمة لذلك الراحل في التماشي مع مطالب الشعوب وتعريف ماهية وطبيعة التطورات الدولية بشكل صحيح وتوعية الأجيال المختلفة لشعوب المنطقة أمر لا يمكن نسيانه ويبقى خالدا في الذاكرة".

وأعرب ظريف عن أمله في أن "تصبح الهواجس الاستراتيجية للراحل هيكل في الدفاع عن الانسجام والتماسك والتعاون بين الدول الإسلامية في الظروف الحساسة الراهنة، إذ تتعرض منطقتنا لمؤامرات أعداء الأمة لإثارة النعرات الطائفية، مصباحا منيرا لجميع نخب الساحة السياسية والإعلامية وأن تهتم بهذه الهواجس في إطار تحقيق أهدافه وأمنياته".

نشر