الداخلية السعودية: النظام السوري يحصل على تمويل من تهريب المخدرات إلى المملكة

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية السعودية: النظام السوري يحصل على تمويل من تهريب المخدرات إلى المملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، الأربعاء، إن النظام السوري "يحصل على تمويل من المخدرات التي يجري تهريبها" إلى المملكة، وأضاف التركي أن سوريا أصبحت من أكثر الدول المنتجة لأقراص "الأمفيتامين".

وأعلن التركي أن السلطات الأمنية ألقت القبض على 953 متورطا في تهريب وترويج المخدرات خلال أول أربعة أشهر من العام الهجري الحالي. وقال، في مؤتمر صحفي، إن 695 متورطا من الموقوفين أجانب، و258 سعوديون، وضبطت السلطات الأمنية مع المهربين 26.58 مليون ريال"

وأضاف: "نجم عن مواجهات أمنية في عدة عمليات استشهاد رجل أمن وإصابة 28 آخرين، في حين قتل 5 متورطين وأصيب 13 آخرون لدى مقاومتهم رجال الأمن"، وفق ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وأظهر بيان نشرته الداخلية حول ضبطيات الأشهر الأربعة إحباط تهريب وترويج 26.48 مليون قرص أمفيتامين، و16.11 طن من الحشيش المخدر، و6252 غراما من الهيروين الخام، إلى جانب 2138 غراما من الهيروين المعد للترويج، و565.7 كيلوغرام من الأفيون المخدر، إضافة إلى 339 سلاحا، منها 36 رشاشا، و258 مسدسا، و45 بندقية.

كما كشف البيان عن ضبط 4.6 مليون قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، و401.57 كيلوغرام من مادة الكوكايين المخدرة، و2.9 كيلوغرام من مادة الشبو المخدر، و8 آلاف طلقة سلاح حية.

وقال التركي إن ما ضبط خلال العام الحالي يعادل ما ضبطه الأمن من مخدرات ومؤثرات عقلية خلال الأعوام الخمسة الماضية، وأضاف أن أغلب العمليات الأمنية لضبط المخدرات تمت بالتعاون مع 5 دول.

نشر