تصاعد هجمات قوات الأسد وروسيا قبل "وقف الأعمال العدائية".. ودي ميستورا يعلن الجمعة موعد استئناف المفاوضات

تصاعد هجمات قوات الأسد وروسيا قبل "وقف الأعمال العدائية"

الحرب السورية
نُشر يوم الجمعة, 26 فبراير/شباط 2016; 01:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).
تصاعد هجمات قوات الأسد وروسيا قبل "وقف الأعمال العدائية".. ودي ميستورا يعلن الجمعة موعد استئناف المفاوضات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- صعدت روسيا وقوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد عملياتها العسكرية في أنحاء متفرقة بالأراضي السورية، وذلك قبل دخول اتفاق وقف الأعمال العدائية حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة- السبت.

وقصفت الطائرات الروسية والسورية مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا قرب الحدود التركية، وضاحية داريا في دمشق، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري أسقطت، الخميس، 30 برميلا متفجرا على الأقل على داريا. وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن وقوع ضربات جوية مكثفة في شمال اللاذقية في يومي الأربعاء والخميس.

من جانبها، اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "بعض المسؤولين الأمريكيين" بمحاولة "إفساد" خطة وقف الأعمال العدائية، وذلك بعد تصريحات من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن خطة بديلة في حال فشل الاتفاق.

في غضون ذلك، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إنه سيعلن، الجمعة، موعد استئناف المفاوضات بين وفدي المعارضة السورية والنظام. وأضاف دي ميستورا، في مؤتمر صحفي، في جنيف، الخميس، أن "يوم غد سيكون هاما وحاسما"، بالنسبة لبدء تطبيق اتفاق وقف الأعمال العدائية، وتابع أنه سيعلن كذلك، بعد حضوره جلسة مجلس الأمن، موعد الجولة التالية لاستئناف المفاوضات السورية في جنيف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصاعد هجمات قوات الأسد وروسيا قبل وقف الأعمال العدائية.. ودي ميستورا يعلن الجمعة موعد استئناف المفاوضات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}