غضب عارم في السعودية بعد فيديو استدراج "دواعش" لابن عمهم وقتله.. ومغردون: هدفهم بث الرعب

غضب عارم في السعودية بعد قتل "دواعش" لابن عمهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 27 فبراير/شباط 2016; 03:05 (GMT +0400).
غضب عارم في السعودية بعد فيديو استدراج "دواعش" لابن عمهم وقتله

صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو منسوب لعناصر ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية، المعروف إعلاميا بإسم "داعش"، أقدموا فيه على استدراج مواطن سعودي، يعمل في أحد القطاعات الحكومية بمنطقة القصيم بحسب وصف النشطاء، وأطلقوا النار عليه، الأمر الذي غضب واستنكار الكثيرين ممن تناقلوا الخبر الذي لم يصدر حوله تعليق رسمي ولا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحته.

فقد تصدّر وسم "داعشي بقتل ابن عمه" موقع تويتر في السعودية، تبيَّن معرفة الضحية بأحد المجرمين؛ إذ كان يردد اسمه، ويطالبه بالاستعاذة من الشيطان.

قد يهمك أيضا.. أنصار "داعش" يهددون مؤسسي فيسبوك وتويتر في فيديو جديد: أنتم وحكومتكما الصليبية لستم بمستوانا

وبحسب ما ذكر موقع سبق الالكتروني السعودي، فان الأجهزة الأمنية كانت قد باشرت موقع الجريمة التي وقعت قبل نحو 10 أيام، وأوضح حينها الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم، أنه عُثر على سيارة من نوع "هايلكس" متوقفة على طريق الخدمة، بعد تقاطع طريق بريدة – عنيزة، وبجوارها شخص متوفي، اتضح أنه مواطن سعودي الجنسية، وعلى جسده آثار خمس طلقات نارية.

وعلى هاشتاغ #استشهاد_بدر_حمدي_الرشيدي، شارك العديد من النشطاء ورجال الدين في المملكة، باستنكار الحادثة وادانتها، وفيما يلي بعض التعليقات.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غضب عارم في السعودية بعد فيديو استدراج دواعش لابن عمهم وقتله.. ومغردون: هدفهم بث الرعب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}