رئيس وزراء تركيا: دافعنا عن الديمقراطية وإرادة الشعب في مصر

أوغلو: دافعنا عن الديمقراطية وإرادة الشعب في مصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 27 فبراير/شباط 2016; 10:36 (GMT +0400).

أنقرة، تركيا (CNN)— قال أحمد داود أوغلو، رئيس الوزراء التركي، إن بلاده دافعت عن الديمقراطية وإرادة الشعب في مصر، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول التركية شبه الرسمية.

جاء ذلك في كلمة لأوغلو في بالبرلمان التركي، الجمعة: "لقد دافعنا عن الديمقراطية في مصر وعن إرادة شعبها، لأننا نعلم أن الديمقراطية تزدهر مع ديمقراطية البلدان المجاورة."

وحول التفجير الذي شهدته أنقرة، الأربعاء، قال أوغلو: "إن الذهاب إلى التعزية بقاتل تسبب بتحول تلك الأجساد إلى أشلاء، هو عبارة عن تقديس شخص قتل الإنسانية جمعاء،" مؤكدا على "رفض كافة أشكال الوصاية والكيانات الموازية، وكافة العناصر غير المشروعة."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء تركيا: دافعنا عن الديمقراطية وإرادة الشعب في مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}