القائد السابق لقوات التحالف بالناتو لـCNN: الخطة B بسوريا قد تكون حملة تستثني روسيا وتقيم مناطق آمنة بمشاركة الأردن

القائد السابق لقوات ناتو يبين نظرته للخطة B بسوريا

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 12:35 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الأدميرال المتقاعد، جايمس ستافريديس، القائد السابق لقوات التحالف بحلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو،" إن الخطة الاحتياطية أو الخطة B التي لفت إليها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في حال فشل اتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا قد تتضمن عملا بريا تستثنى روسيا منها.

جاء ذلك في مقابلة لستافريديس على CNN حيث قال: "أعتقد أن الخطة B ستكون حملة دون روسيا، واعتقد أنها على الأغلب ستتضمن في مرحلة من المراحل إقامة منطقة حظر للطيران في منطقة آمنة يمكننا فيها بناء معارضة معتدلة."

وتابع الأدميرال قائلا: "على الأغلب ستتضمن هذه الخطة الأردن، وربما قوات برية أردنية، أنا متأكد أن هذا الحديث جرى بين الرئيس الأمريكي وملك الأردن.. ستكون حملة معقدة وفوضوية، ولنأمل أننا يمكنا استقطاب روسيا لجانبنا، ولكن غير واثق من ذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القائد السابق لقوات التحالف بالناتو لـCNN: الخطة B بسوريا قد تكون حملة تستثني روسيا وتقيم مناطق آمنة بمشاركة الأردن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}