السفارة الإسرائيلية في مصر تقترح عقد مباراة كرة قدم "ودية".. وعادل حمودة: الأجيال تتوارث "الكره الأبدي لدولتكم المحتلة"

السفارة الإسرائيلية في مصر تقترح عقد مباراة كرة قدم "ودية"

مصر
آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 08:10 (GMT +0400).
السفارة الإسرائيلية في مصر تقترح عقد مباراة كرة قدم "ودية".. وعادل حمودة: الأجيال تتوارث "الكره الأبدي لدولتكم المحتلة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اقترحت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، الأحد، عقد مباراة كرة قدم "ودية" بين المنتخبين المصري والإسرائيلي، وذلك وسط الجدل المتصاعد في مصر حول التطبيع مع إسرائيل، بعد استضافة الإعلامي وعضو البرلمان المصري توفيق عكاشة السفير الإسرائيلي بالقاهرة في منزله.

بالفيديو: استقبال عكاشة "ضربا بالجزمة" فور دخوله مجلس النواب بعد استضافته السفير الإسرائيلي

وقالت السفارة الإسرائيلية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": "مباراة ودية بين الفريق الإسرائيلي والفريق المصري لكرة القدم في الأسبوع القادم.. سوف تعقد المباراة الودية بين الفريقين المصري والإسرائيلي.. نتمنى أن تكون مباراة حماسية ونتمنى التوفيق للفريقين".

وأضافت: "لنتخيل انعقاد هذه المباراة.. فما شعوركم وما هي آرائكم حول هذا الموضوع؟ هل في يوم من الأيام يمكننا أن نكسر حاجز الخوف وحاجز النشوز ونتعامل كشعبين تجمعهم المنافسات في جميع المجالات؟".

.. وأيضا: توفيق عكاشة يشعل الجدل في مصر باستضافة السفير الإسرائيلي.. ومصطفى بكري: فضيحة وعار 

من جانبه، وعلق العديد من المصريين على صفحة السفارة الإسرائيلية بانتقاد الدعوة، ومهاجمة إسرائيل وممارساتها، وكان من بينهم الإعلامي المصري عادل حمودة الذي قال إن "الأجيال باختلاف انتماءاتها، وأعمارها، تتوارث الكره الأبدي لدولتكم المحتلة".

وأضاف: "عفوًا نحن نربى أجيالا تغضب للأرض والعرض المنتهك في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة"، وتابع: "إذا كانت مصر تقبل التعامل مع الكيان الصهيوني المحتل تحت بند العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاقية كامب ديفيد فهذا فيما يخص الصعيد الدبلوماسي"

وأكد حمودة أن "محاولات التطبيع مع العالم العربي في المجال الرياضي ستظل صعبة المنال وهذا فيما يخص الصعيد الشعبي والمجتمعي"، وأضاف: "لدينا سجل حافل بأسماء منتخبات ورياضيين وضعوا إسرائيل خلف الجدار العازل".

هل من الممكن أن تعقد هذة المباراة في يوم من الأيام ؟لنتخيل أنه في الاسبوع القادم سوف تعقد مباراة ودية بين الفريقين المص...

Posted by ‎إسرائيل في مصر‎ on Sunday, February 28, 2016

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفارة الإسرائيلية في مصر تقترح عقد مباراة كرة قدم ودية.. وعادل حمودة: الأجيال تتوارث الكره الأبدي لدولتكم المحتلة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}