السعودية تسلم وسام الملك عبدالعزيز ومليون ريال لأسرة مصري ضحى بنفسه لإنقاذ المرضى في حريق مستشفى جازان

الشرق الأوسط
نشر
السعودية تسلم وسام الملك عبدالعزيز ومليون ريال لأسرة مصري ضحى بنفسه لإنقاذ المرضى في حريق مستشفى جازان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سلم نائب وزير الصحة السعودي حمد بن محمد الضويلع، بالقاهرة، الأربعاء، أسرة المصري إبراهيم عبدالعزيز القللي وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، وشيكا بمبلغ مليون ريال، "تقديرا ووفاء لما قدمه من تضحيات أسهمت في إنقاذ 10 مرضى"، خلال حادث الحريق الذي وقع في مستشفى جازان، وتوفى إثر ذلك جراء الإصابة التي لحقت به.

وقال نائب وزير الصحة لأسرة القللي إن "الفقيد قدم أروع الأمثلة في التضحية والفداء والإيثار على النفس لإنقاذ الآخرين فكان مثالا وقدوة طيبة تؤكد أصل معدنه وطيبة أخلاقه"، وذلك في الحريق الذي وقع في 24  في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ووصف السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان تكريم أسرة الشهيد من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأنه لفتة إنسانية ليست غريبة عنه، وقال إن ما قام به القللي من تضحية، هو "تصرف ليس غريبا على الشعب المصري"، ووعد قطان بالاستجابة لرغبة أسرة القللي بأداء فريضة الحج هذا العام.

فيما عبرت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم عن شكرها للمملكة العربية السعودية على اهتمامها وتقديرها لإبراهيم القللي، وقالت إنه "نموذج مشرف للمصريين بالخارج".

نشر