اليمن: مقتل 16 شخصاً في مجزرة بدار للمسنين في عدن.. وبحاح: رسالة تقول إما الانقلاب أو الإرهاب

اليمن: مقتل 16 شخصاً في مجزرة بدار للمسنين في عدن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 04 مارس/آذار 2016; 10:56 (GMT +0400).
اليمن: مقتل 16 شخصاً في مجزرة بدار للمسنين في عدن.. وبحاح: رسالة تقول إما الانقلاب أو الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سقط 16 قتيلا، الجمعة، على يد مسلحين مجهولي الهوية اقتحموا دار المسنين بمحافظة عدن ونفذوا عمليات إعدام اجرامية بحق عاملين بالدار بينهم أطباء وحراس وطباخين، وفق ما ذكرته وكالة أنباء "سبأ نيو" التابعة للحكومة اليمنية.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن "4 مسلحين نفذوا مجزرة داخل دار المسنين راح ضحيتها 16 موظفا من جنسيات يمنية وإثيوبية وهندية منهم 7 نساء"، مضيفا أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بعملية البحث والتحري لمعرفة الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وقالت إحدى النزيلات في دار المسنين: "فوجئنا الساعة الثامنة صباحا بهجوم من قبل مسلحين استهلوا جريمتهم الشنعاء بقتل أفراد حراسة الدار ومن ثم دخلوا إلى الأقسام حيث أخذوا الطبيبات الهنديات وقاموا بتقييدهن قبل أن يقدموا على قتلهن"، وفق ما نقلته "سبأ نيو".

وأضافت أن القتلة كانوا يكبلون كل ضحية ومن ثم قتلها في أماكن متفرقة من الدار. وتابعت: "عملية القتل لم نشهد مثيلها طوال حياتنا من حيث درجة الوحشية التي ارتكبت بها الجريمة التي استمرت مدة ساعة".

من جانبه، وجه نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بمحافظة عدن بسرعة التحقيق في المجزرة. وأعرب بحاح، في بيان، عن إدانة حكومته "للجريمة النكراء وبالغ الحزن والأسف العميق لأسر وأقارب الضحايا الذين طالتهم يد الغدر والخيانة".

وأكد بحاح على "ضرورة قيام وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بواجبها في ضبط من يقفون خلف الجريمة، والعمل على حفظ الأمن وإعادة السكينة للعاصمة المؤقتة عدن التي باتت تشهد العديد من العمليات الإرهابية الممنهجة بغرض التوظيف السياسي ضد شعب اليمن المتطلع لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة".

ودعا بحاح "كافة المواطنين للتعاون مع السلطات المعنية لكشف الخلايا الإجرامية التي تستهدف وبشكل ممنهج أمن البلاد وخاصة المحافظات والمدن التي تحررت من سيطرة المليشيات الانقلابية في رسالة يراد منها القول إما الانقلاب أو الإرهاب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: مقتل 16 شخصاً في مجزرة بدار للمسنين في عدن.. وبحاح: رسالة تقول إما الانقلاب أو الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}