ضاحي خلفان: خلال 3 سنوات يجب أن يُطلب من كل صاحب محل إيراني مغادرة الإمارات

خلفان: يجب أن يُطلب من كل صاحب محل إيراني المغادرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 مارس/آذار 2016; 12:14 (GMT +0400).
ضاحي خلفان: خلال 3 سنوات يجب أن يطلب من كل صاحب محل إيراني مغادرة الإمارات

قوارب وحاويات في خور دبي خلال فترة تنفيذ العقوبات ضد إيران بسبب برنامجها النووي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شنّ الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة في دبي هجوماً عنيفاً على إيران وحزب الله وطالب بعدم السماح لأي إيراني بفتح محل تجاري في الخليج بعد اليوم، قائلاً إنها "نست ان أبناء الخليج هم الذين دحروا الفرس الذين كانوا يحتلون العراق يوما ما، ويجب أن نعيد لهم الدرس من جديد."

وأضاف خلفان أن كل الذين يقفون من دول الخليج موقفا سلبيا، وهي تدافع عن أمنها القومي، سيكون لهم حسابا خاصا. وقال "كنا نتغاضى ونتحمل ونقول المسامح كريم ونجامل ونقول لعل وعسى.. ظلت إيران شريرة وحزب اللات إرهابيا وهدفهما توسع وكبر وازداد."

وِأشار نائب رئيس الشرطة في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر الى أن الايرانيين لا يسمحون للاماراتيين بفتح كشك في بلادهم على حد تعبيره، وبالتالي يجب معاملتهم بالمثل.

وقال إن "تجارة إيران معنا هي عبارة عن إيراني يفتح محل ويبيع لايراني مشتري.. ليس لنا مع إيران فائدة تذكر.." مشيراً الى أن "اسواقنا الجديدة الكبرى هي أفريقيا."

وأكد خلفان على ضرورة إدراج بضائع إيران على المقاطعة الخليجية، و "استخدام الأوراق التي نملكها لإيقاف التهور الإيراني."

وواصل الفريق ضاحي خلفان هجومه، ليقول إن كل درهم تُشترى به بضاعة ايرانية يذهب جزء من ريعه في قتل السوريين وجزء في شراء الأسلحة والمتفجرات، التي ترسل لاستخدامها في الإخلال بالأمن."

كذلك، هاجم خلفان حزب الله اللبناني قائلا إن "دول الخليج قدمت له ما لا يستحق، ولم يشكر يوما ما إلا أسياده الفرس."

يذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي قررت هذا الاسبوع اعتبار ميليشيات جماعة "حزب الله" اللبنانية منظمة إرهابية.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضاحي خلفان: خلال 3 سنوات يجب أن يُطلب من كل صاحب محل إيراني مغادرة الإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}