محللون لـCNN: النظام السوري يشتري نحو 20 ألف برميل نفط من داعش يوميا.. والتنظيم لن يعلن افلاسه قريبا

محللون لـCNN: النظام السوري يشتري النفط من داعش

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 05 مارس/آذار 2016; 08:04 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— لفت محللون إلى أن النظام السوري يقوم بشراء نحو 20 ألف برميل من النفط يوميا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مؤكدين على أن التنظيم لن يعلن عن إفلاسه في أي وقت قريب.

وقال يزيد الصايغ، المحلل بمؤسسة كارنيج اندومينت لأبحاث السلام العالمي في مقابلة مع CNN إن سيطرة داعش على تدمر بالإضافة إلى حقلين للغاز ومحطات للضخ تعرف بـT3 دفع بالنظام السوري إلى التفاوض مع التنظيم في سبيل "الحفاظ على استمرارية تدفق الغاز من الحقول الشرقية إلى معامل الطاقة التابعة لنظام مقابل دفعات مالية أو استمرار تزويد تلك المناطق بالكهرباء."

وفي السياق ذاته، قال آدم سزبين، نائب الوزير المالية الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات التمويلية: "إن الطرفان (داعش والنظام السوري) يحاولان قتل بعضهما البعض في الوقت الذي يرتبطان به بتجارة حجمها ملايين الدولارات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محللون لـCNN: النظام السوري يشتري نحو 20 ألف برميل نفط من داعش يوميا.. والتنظيم لن يعلن افلاسه قريبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}