نصرالله: السعودية تحملنا فشلها في سوريا واليمن والبحرين.. وستكتشف أنها تخوض معركة خاسرة

نصرالله: السعودية تحملنا فشلها في سوريا واليمن والبحرين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 مارس/آذار 2016; 09:18 (GMT +0400).
نصرالله: السعودية تحملنا فشلها في سوريا واليمن والبحرين.. وستكتشف أنها تخوض معركة خاسرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الأحدـ، إن السعودية "فشلت" في سوريا واليمن والبحرين، وتحاول تحميل حزب الله "مسؤولية فشلها"، مضيفا أن السعوديين سيكتشفون أنهم "يخوضون معركة خاسرة"، وذلك في ظل التوتر المتصاعد بين الطرفين منذ قطع المساعدات السعودية عن لبنان وتصنيف دول مجلس التعاون الخليجي لحزب الله "منظمة إرهابية".

قد يهمك أيضا.. خالد التويجري: نصرالله أوغل في البذاءة بهجومه على السعودية.. ولا أخضع للإقامة الجبرية 

وخلال كلمته لتكريم القيادي العسكري في حزب الله، علي فياض الذي لقى مصرعه في سوريا، في فبراير/ شباط الماضي، قال نصرالله: "أـنا بكل واقعية أتفهم غضب السعودية لأنه عندما يفشل أحد، أقلّه يغضب، وإذا غضب ويستطيع أن يقوم بشيء يحاول ان يقوم به"، وفق ما نقلته موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.   

ورأى نصرالله أن "الكل وفي مقدمتهم السعودية بنوا حساباتهم أن سوريا ستسقط خلال شهرين في أيديهم ومرت 5 سنوات وخابت الآمال، فشل كبير وسقوط رهانات"، وقال إن "الأمر نفسه في اليمن حيث كان تقدير القيادة السعودية الجديدة أنه في مدة أقصاها شهران نحسم الأمر، لكن هناك فشل ذريع في اليمن، والأثمان التي تدفعها السعودية اليوم نتيجة حربها على اليمن أثمان باهظة جدا".

وأضاف أنهم "فشلوا وسيفشلون وأنا على قناعة تامة بكل كلمة قلتها منذ اليوم الأول: لا يمكن إلا أن ينتصر الشعب اليمني"، وتابع أنهم "فشلوا في البحرين بإنهاء الانتفاضة الشعبية بعد 5 سنوات".

واعتبر نصرالله أن "السعوديين يفتشون عن أحد يحملونه مسؤولية الفشل، وغضبوا علينا فطال غضبهم كل لبنان". وتساءل نصرالله: "لو لم تصمد سوريا وسيطرت القاعدة وداعش والنصرة على سوريا أين كان لبنان بمسلميه ومسيحييه؟"،

وأضاف أن "من يواجه السعودية في سوريا هو المدافع الحقيقي عن المصالح الوطنية اللبنانية". وتابع أن "السعودية ستكتشف مبكرا أنها تخوض معركة خاسرة وسنحفظ بلدنا من الأخطار وسنحمي سلمنا الأهلي ووحدتنا الوطنية".

ورأى نصرالله أن "ما يحصل معنا اليوم هو تواصل للاستراتيجية القديمة فهذه المقاومة في لبنان التي تصفونها بالإرهاب هي التي استعادت البعض من الكرامة والعزة العربية"، وقال: "النظام السعودي يأتي في مقدمة المتآمرين على أي نظام أو جيش عربي يريد قتال إسرائيل واستعادة الكرامة العربية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله: السعودية تحملنا فشلها في سوريا واليمن والبحرين.. وستكتشف أنها تخوض معركة خاسرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}