وزير الخارجية السعودي: على الأسد أن يختار بين الرحيل سياسيا أو عسكريا

وزير الخارجية السعودي: على الأسد أن يختار بين الرحيل سياسيا أو عسكريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 09 مارس/آذار 2016; 09:42 (GMT +0400).
وزير الخارجية السعودي: على الأسد أن يختار بين الرحيل سياسيا أو عسكريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأربعاء، أن على الرئيس السوري بشار الأسد أن يختار بين الرحيل عن السلطة من خلال عملية سياسية أو أن الشعب السوري سيستمر في القتال حتى إبعاده عسكريا.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي، بالرياض بعد اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب، أن الأسد "مسؤول عن قتل 400 ألف وتشريد 12مليون من شعبه".

واعتبر الجبير أن "العلاقات تدهورت مع إيران لسياساتها الطائفية، وزرعها خلايا إرهابية في دول المنطقة، وتدخلها في شؤون المنطقة".

وأكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حل سياسي لأزمة اليمن في إطار جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، واعتبر دعوة مسؤول حوثي لإيران للابتعاد عن الأزمة اليمنية بأنها إيجابية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية السعودي: على الأسد أن يختار بين الرحيل سياسيا أو عسكريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}