جهادي سعودي سابق لمراسل CNN: ما كنت لأتردد بقتلك.. وهجمات داعش بفرنسا مفبركة

جهادي سعودي سابق لـCNN: هجمات داعش بفرنسا مفبركة

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 02:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
3:25

إنني أحظى بجولة في مثال رائع من الفن، وهو مركز إعادة تأهيل الجهاديين في السعودية. 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— قال أحد الجهاديين السعوديين السابقين ممن خضعوا لبرامج الرعاية في مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بالعاصمة السعودية، الرياض، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" أكثر فوضوية من تنظيم القاعدة.

جاء ذلك في مقابلة مع الزميل نيك روبيرتسون لـCNN حيث قال الجهادي السابق الذي فضل عدم الكشف عن هويته في رد على سؤال إن كان سيقتل روبيرتسون في أفغانستان لو التقاه في السابق؟ حيث أجاب: "نعم، لن أتأخر أبدا."

ويتابع الجهادي السابق الذي أمضى خمس سنوات في السجن ومنها إلى برنامج إعادة التأهيل مركدا على أنه يدين بحياته للمركز لتغيير مجرى حياته قائلا: "إن تنظيم داعش أكثر فوضوية من القاعدة، ويقول إن هجمات فرنسا التي تبناها التنظيم مفبركة من قبل الغرب."

من جهته قال حميد الشايجي المتخصص بعلم الاجتماعي لـCNN: "إن نسبة النجاح بينهم (من يخضعون لبرامج إعادة التأهيل) تبلغ 80 في المائة،" لافتا إلى أن "داعش ومنظمات أخرى يستغلون الإسلام للتجنيد."  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جهادي سعودي سابق لمراسل CNN: ما كنت لأتردد بقتلك.. وهجمات داعش بفرنسا مفبركة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}