بالفيديو: انسحاب السفير السعودي احتجاجا على حديث الجعفري عن حزب الله والحشد الشعبي بالجامعة العربية

انسحاب السفير السعودي احتجاجا على حديث الجعفري عن حزب الله بالجامعة العربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 12 مارس/آذار 2016; 12:08 (GMT +0400).
بالفيديو: انسحاب السفير السعودي احتجاجا على حديث الجعفري عن حزب الله والحشد الشعبي بالجامعة العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انسحب الوفد السعودي، برئاسة سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان، الجمعة، من اجتماع مجلس الجامعة، احتجاجا على حديث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري عن حزب الله اللبناني وقوات "الحشد الشعبي" العراقي.

اقرأ.. الجامعة العربية تصنف حزب الله "منظمة إرهابية" وسط تحفظ لبنان والعراق

وذكر موقع "بوابة الأهرام" المصرية شبه الرسمية أن الوفد السعودي انسحب أثناء إلقاء الجعفري لكلمته، التي أكد خلالها رفضه للاتهامات الموجهة إلى حزب الله، وعقب الانتهاء منها عاد السفير قطان والوفد إلى مقعد بلاده بالقاعة الكبرى بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن مصدر بوزارة الخارجية العراقية قوله إن الجعفري "رفض في كلمته المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة". بينما أشار الجعفري في لقاء تلفزيوني مع قناة "سي.بي.سي" المصرية أن انسحاب الوفد السعودي "لم يقترن مع إلقاء خطاب العراق وأنه كان في حوار جانبي".

وقال الجعفري إن ما حدث لن يؤثر على مجمل العلاقات السعودية العراقية، وأضاف: "نحن نتوقع أن يكون هناك تباينات في وجهات النظر، وما قلته في كلمتي لا يخرج عن كونه وصفا لحزب الله بأنه حركة مقاومة، ورفض المساس به إلى جانب رفض المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة"، وفق ما نقلته "بوابة الأهرام".  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو: انسحاب السفير السعودي احتجاجا على حديث الجعفري عن حزب الله والحشد الشعبي بالجامعة العربية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}