الحكومة المصرية تقرر إقالة الزند وسط موجة غضب بسبب تصريحاته عن النبي

الحكومة المصرية تقرر إقالة الزند بعد تصريحاته عن النبي

مصر
آخر تحديث الأحد, 13 مارس/آذار 2016; 10:13 (GMT +0400).
الحكومة المصرية تقرر إقالة الزند وسط موجة غضب بسبب تصريحاته عن النبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت الحكومة المصرية، الأحد، إقالة أحمد الزند من منصب وزير العدل بعد موجة الغضب ضده بسبب تصريحه بأنه يمكنه أن يحبس نبيا إذا خالف القانون.

وقال مجلس الوزراء المصري، في بيان من جملة واحدة، إن "المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أصدر، اليوم، قراراً بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل، من منصبه". 

وكان الزند يتحدث في برنامج على قناة "صدى البلد"، الجمعة، عندما قال ردا على سؤال عن استعداده لحبس صحفيين خالفوا القانون "إن شا الله يكون نبي، عليه الصلاة والسلام.. استغفر الله العظيم يا رب".

واعتذر الزند بعد موجة الغضب ضده، وقال: "استغفرت أمس. والنهاردة باختم هذه المداخلة بأني أستغفر الله العظيم مرات ومرات ومرات. ويا سيدي يا رسول الله جئتك معتذرا". وأضاف: "أعرف أن اعتذاري مقبول لأنك قد قبلت اعتذار الكفار... ولست منهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحكومة المصرية تقرر إقالة الزند وسط موجة غضب بسبب تصريحاته عن النبي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}