الداخلية السعودية: عقوبات مشددة ضد كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى "حزب الله"

السعودية: عقوبات مشددة ضد كل مواطن أو مقيم يؤيد حزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 مارس/آذار 2016; 11:23 (GMT +0400).
الداخلية السعودية: عقوبات مشددة ضد كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى "حزب الله"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الأحد، أن كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى "حزب الله"، سوف تطبق ضده عقوبات مشددة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى (حزب الله)، أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات مشددة بما في ذلك نظام جرائم الإرهاب وتمويله، إضافة إلى إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضافت الداخلية السعودية أن ذلك يأتي بناء على "البيان الذي سبق أن أصدرته الوزارة بتاريخ بخصوص الجماعات والمنظمات والتيارات والأحزاب الإرهابية والعقوبات التي ستطبق على المنتمين أو المؤيدين أو المتعاطفين معها، وما تضمنه بيان الوزارة من تحذير أي مواطن سعودي أو مقيم من القيام بتأييد أي من تلك المنظمات أو الجماعات أو التيارات أو الأحزاب، وأن من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال ستتم محاسبته على كافة تجاوزاته".

وأشارت الوزارة إلى أن قرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتضمن أن "مليشيات (حزب الله) بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة والمنبثقة عنها تعد منظمة إرهابية، وأن دول المجلس سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار استناداً إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية السعودية: عقوبات مشددة ضد كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى حزب الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}