قيادة قوات التحالف العربي: مقتل طيارين إماراتيين تحطمت طائرتهما باليمن نتيجة عطل فني

قيادة قوات التحالف العربي: مقتل طيارين إماراتيين تحطمت طائرتهما باليمن نتيجة عطل فني

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 مارس/آذار 2016; 02:41 (GMT +0400).
قيادة قوات التحالف العربي: مقتل طيارين إماراتيين تحطمت طائرتهما باليمن نتيجة عطل فني

صورة أرشيفية لمقاتلة في سلاح الطيران الإماراتي.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قُتل طيارين إماراتيين تحطمت طائرتهما في الأراضي اليمنية إثر عطل فني، الاثنين، حسبما أعلنت قيادة قوات التحالف العربي الذي ترأسه المملكة العربية السعودية في عملية "إعادة الأمل" في اليمن، لدعم شرعية نظام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، المعترف به دوليا ضد المسلحين الحوثيين.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد أعلنت في وقت سابق من الاثنين، فقدان طائرة مقاتلة ضمن قواتها بالتحالف العربي.

ويأتي ذلك بعد يومين من توجه الرئيس اليمني بالشكر إلى دول التحالف العربي على جهودها وعملياتها التي ساعدت في فك الحصار عن مدينة تعز، وتحرير مناطق واسعة من المدينة في الجبهة الجنوبية والغربية

اقرأ..الرئيس اليمني يشكر التحالف العربي على المساعدة في كسر حصار تعز.. والرحبي: "الميليشيات الانقلابية" تنهار

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، قد قضت في فبراير/ شباط الماضي، في قضية "ستة متهمين من الجنسية العربية أحدهم خليجي أمدوا حركة الحوثي الإرهابية في اليمن بمعدات ووسائل اتصال ومهمات ومواد كيميائية وأدوات ووسائل اتصال.. حيث قضت بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالسجن 10 سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة وتغريم المتهم الثاني مليون درهم مع حل شركة يملكها في إحدى إمارات الدولة واغلاق المقر الذي تزاول فيه نشاطها ومصادرة أموالها التي أسسها في إحدى إمارات الدولة مع علمه بأن تلك الأموال مملوكة للتنظيم فيما برأت المتهمين الرابع والخامس والسادس عما أسند إليهم من اتهام."

أيضا.. السعودية ترحب بالتهدئة على الحدود اليمنية لإدخال الإغاثات.. والمخلافي يُطالب أمريكا بالضغط على مليشيات الحوثيين

ويُذكر مقتل 45 جنديا إماراتيا من القوات المسلحة باليمن، في سبتمبر/ آب الماضي، بعد وفاة 23 جندياً متأثرين بجراحهم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، والتي هي أكبر خسارة تكبدتها الإمارات وقوات التحالف العربي منذ بدء عملياته في اليمن في يوم واحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادة قوات التحالف العربي: مقتل طيارين إماراتيين تحطمت طائرتهما باليمن نتيجة عطل فني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}