رئيس وفد حماس: زيارتنا إلى القاهرة فتحت "صفحة جديدة".. وغزة لن تكون ملجأ لمن يضر بأمن مصر

رئيس وفد حماس: زيارتنا إلى القاهرة فتحت "صفحة جديدة"

مصر
نُشر يوم الأربعاء, 16 مارس/آذار 2016; 10:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
رئيس وفد حماس: زيارتنا إلى القاهرة فتحت "صفحة جديدة".. وغزة لن تكون ملجأ لمن يضر بأمن مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق إن زيارة وفد الحركة إلى القاهرة فتحت صفحة جديدة، وخطاب مودة مع الأشقاء في مصر.

وأكد أبومرزوق أن وفد الحركة عبر وبوضوح شديد عن حرصه على أمن مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وعلى الالتزام الكامل بحفظ الحدود وعدم إتاحة المجال للعبث بأمن مصر واستقرارها"، مضيفا: "لن يكون القطاع مأوى أو ملجأً لمن يضر بأمن مصر". وشدد أبو مرزوق على أن "الزيارة لها ما بعدها، وأنه لن يأتي من قبلهم إلا الخير والسلام"، وفق ما نقله موقع حركة حماس.

وأشار أبومرزوق، الذي ترأس وفد حماس إلى القاهرة، إلى كثرة التكهنات حول الزيارة، قائلا: "منهم من أفشلها في منتصفها، ومنهم من وضع شروطاً ونسبها إلى مصدر أمني، ومنهم من نصب نفسه قيماً على الشعب وتحدث باسمه، ومنهم من هدد وفد الحركة، بل طلب منهم أن يأتوا ومعهم الأكفان".

وأضاف: "انتهت زيارتنا لمصر العزيزة، ولم نجد من هذه التكهنات شيئاً بل على العكس تماماً وجدنا مسؤولين يحملون لفلسطين كل الحب، ولقضايا مصر كامل المسؤولية". وتابع أن الوفد أكد على الدور المصري في القضية الفلسطينية وحل مشاكل قطاع غزة وفي المقدمة منها معبر رفح.

وأكد أبو مرزوق أن "أمن مصر هو أمن لفلسطين، وأن غزة المتضرر الأكبر من فقدان الأمن في سيناء"، وأضاف أن الوفد أكد إدانته لاغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات، الذي اتهمت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين وحماس بتنفيذ اغتياله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وفد حماس: زيارتنا إلى القاهرة فتحت صفحة جديدة.. وغزة لن تكون ملجأ لمن يضر بأمن مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}