البيت الأبيض: أوباما يزور السعودية في 21 أبريل ويعقد قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي

أوباما يزور السعودية في 21 أبريل ويعقد قمة مع زعماء "التعاون الخليجي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 مارس/آذار 2016; 05:46 (GMT +0400).
البيت الأبيض: أوباما يزور السعودية في 21 أبريل ويعقد قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سوف يزور المملكة العربية السعودية، في 21 أبريل/ نيسان المقبل، وذلك ضمن جولة خارجية له تشمل بريطانيا وألمانيا.

وأفاد بيان للبيت الأبيض أن أوباما سوف يعقد قمة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وذكر البيان أن القمة، التي سوف يستضيفها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سوف تكون فرصة للزعماء لبحث تقدم التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ودول المجلس منذ القمة التي استضافها أوباما عام 2015 في كامب ديفيد.

وأضاف البيان أن القمة تمثل أيضا فرصة لمناقشة تكثيف جهود مواجهة تنظيم "داعش" والصراعات الإقليمية وسبل تقليل حدة التوتر الطائفي في المنطقة. وأشار البيان إلى أن أوباما سوف يسافر من السعودية إلى بريطانيا، ويختتم جولته بزيارة ألمانيا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البيت الأبيض: أوباما يزور السعودية في 21 أبريل ويعقد قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}