روسيا: تصريحات السعودية والقوى الأخرى عن رحيل الأسد فورا "مضحكة".. وطائراتنا قادرة على مواجهة أي عدو في أي مكان

الشرق الأوسط
نشر
روسيا: تصريحات السعودية والقوى الأخرى عن رحيل الأسد فورا "مضحكة".. وطائراتنا قادرة على مواجهة أي عدو في أي مكان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصفت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، تصريحات السعودية والقوى الأخرى، التي تطالب برحيل الرئيس السوري بشار الأسد فورا، بأنها "مضحكة".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إنه "فيما يتعلق بتصريحات السعودية ودول أخرى، وقوى سياسية، وأيا كان، بخصوص رحيل الأسد فورا، من المضحك بالذات، أن نسمع عن الرحيل الفوري، نسمع ذلك منذ عدة سنوات، لذا فإني لا أرجح استخدام هذه الكلمة (فورا)"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف لحل الأزمة السورية، إذ تصر المعارضة على التفاوض على تشكيل هيئة حكم انتقالية، بينما يعتبر النظام السوري أن الأسد "خط أحمر"، ويؤكد أنه لن يتفاوض حول الرئاسة.

وخلال احتفال بعودة طائرات حربية روسية من سوريا إلى مطار عسكري في ريف مدينة تشيليابينسك، قال الجنرال أوليغ ماكوفيتسكي المسؤول في القيادة العامة للقوات الجوية — الفضائية، إن "الأشهر الستة التي قضتها مجموعة من القوات الجوية الروسية في سوريا بيَّنت أن سلاح الجو الروسي قادر على نشر طائرات لمكافحة أي عدو في أي بقعة على الأرض، وإعادتها إلى الوطن على جناح السرعة بكل ثقة وهدوء"، وفق ما نقلته "سبوتنيك".

نشر