المتحدث باسم التحالف ضد داعش لـCNN: التنظيم حاليا بوضعية الجثوم الدفاعي.. وإعلان روسيا سحب قواتها من سوريا مفاجئ

التحالف ضد داعش: انسحاب روسيا من سوريا مفاجئ

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 18 مارس/آذار 2016; 10:18 (GMT +0400).
1:03

نشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلاً يظهر لحظة وصول الدفعة الأولى من قاذفات سوخوي 34 إلى منطقة فورونيج الروسية قادمة من سوريا، حيث كان في انتظارها حشود المستقبلين، بينما حلقت في شكل استعراضي فوق الجماهير قبيل هبوطها.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن الأخير في وضعية يطلق عليها "الجثوم الدفاعي."

وأوضح المتحدث حول نجاح التحالف الدولي ضد داعش وجهوده التي ستدخل عامها الثاني، حيث قال: "لا يزال داعش مسيطرا على عدد من المناطق، ولكن يجب ألا ننسى أنهم خسروا 40 في المائة من هذه المناطق في العراق، حيث خسروا سنجار والرمادي وبيجي وتكريت وعليه نحن نرى أن داعش في وضعية الجلوس الدفاعي كما نسميه هنا."

وعن إعلان روسيا سحب قواتها من سوريا، قال وارن: "لم نسمع مسبقا عن هذا وكان إعلانا غير متوقع بالنسبة لنا.. نحن نراقب الوضع في الوقت الحالي لنرى إن كان الروس سيقومون بما قالوا إنهم سيقومون به، في الوقت الذي نقوم به بعملنا بهزم التنظيم الإرهابي."

وتابع وارن: "في بداية التدخل الروسي، ما بين خمسة إلى عشرة في المائة من ضرباتهم الجوية كانت تستهدف داعش، إلا أنه ومنذ بدء اتفاقية وقف الأعمال العدائية لاحظنا تركز ضرباتهم على التنظيم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المتحدث باسم التحالف ضد داعش لـCNN: التنظيم حاليا بوضعية الجثوم الدفاعي.. وإعلان روسيا سحب قواتها من سوريا مفاجئ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}