مقتل 19 معتمرا مصريا في انقلاب حافلة.. وتقارير سعودية: التحقيقات الأولية تشير إلى نوم السائق

مقتل 19 معتمرا مصريا في انقلاب حافلة بالسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 19 مارس/آذار 2016; 10:53 (GMT +0400).
مقتل 19 معتمرا مصريا في انقلاب حافلة.. وتقارير سعودية: التحقيقات الأولية تشير إلى نوم السائق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية، السبت، مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 آخرين، في حادث مروري في السعودية.  

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج هشام النقيب إن القتلى والمصابين سقطوا في انقلاب حافلة كانت تقلهم على الطريق بين مكة والمدينة، وأضاف أن القنصلية المصرية العامة في جدة تتابع الحادث، وفق ما نقله موقع "بوابة الأهرام".

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مدير مرور منطقة المدينة المنورة العميد نواف بن ناهس المحمدي قوله إن "التحقيقات الأولية في حادث انقلاب الحافلة، تشير إلى نوم السائق أثناء القيادة، مما أدى إلى انحراف الحافلة وانقلابها".

وأفاد بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي "وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين وذويهم. كما عبر عن تقديره للإجراءات السريعة التي اتخذتها السلطات السعودية الشقيقة للتعامل مع تداعيات هذا الحادث الذي تعرض له المعتمرون المصريون". 

وأكد البيان على "التواصل المستمر للجهات المصرية المختصة مع السلطات السعودية منذ وقوع الحادث الأليم من أجل ضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين المصريين بالمستشفيات السعودية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة نقل جثامين الضحايا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 19 معتمرا مصريا في انقلاب حافلة.. وتقارير سعودية: التحقيقات الأولية تشير إلى نوم السائق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}