الجعفري من جنيف: شرحنا لدي ميستورا خطورة منبع الفكر المتطرف.. ولماذا لا توجد معارضة مسلحة بفرنسا وأمريكا؟

الجعفري: شرحنا لدي ميستورا خطورة منبع التتطرف

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 10:46 (GMT +0400).
الجعفري من جنيف: شرحنا لدي ميستورا خطورة منبع الفكر المتطرف.. ولماذا لا توجد معارضة مسلحة بفرنسا وأمريكا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال بشار الجعفري، رئيس وفد الحكومة السورية إلى جنيف، إن وفده شرح لمبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، خطورة منبع الفكر المتطرف المتمثل بـ"الوهابية" متسائلا لماذا لا تتواجد معارضة مسلحة في بريطانيا او فرنسا أو أمريكا مثلا.

اقرأ: ("فاتحة جديدة" يتلوها الجعفري في جنيف.. والقاسم: عندما يستخف سفير الأسد بالمقدسات الإسلامية)

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الجعفري ونقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، حيث قال: "شرحنا لدي ميستورا مخاطر قيام دول بعضها أعضاء في مجلس الأمن بدعم الإرهاب وتدريبه وتصديره إلى سورية عبر تركيا تحت تسميات عدة.. وخطورة منبع الفكر المتطرف التكفيري المتمثل بالوهابية والذي يشكل خطرا على كل العالم.. وفكر القاعدة أساسه فكر وهابي."

وتابع الجعفري قائلا: "لم نتلق حتى الآن إجابة من الأطراف الأخرى عن ورقة عناصر الحل السياسي للأزمة التي قدمناها لدي ميستورا الذي وعدنا أن نتلقى إجابة عنها الأربعاء أو الخميس القادمين.. ولم نستلم من دي ميستورا أي وثيقة أو ورقة رسمية من أي طرف منخرط في هذا الحوار."

وحول الانتخابات السورية، قال الجعفري: "نستغرب أن نسمع أحاديث غير مسؤولة من هنا أو هناك حول الانتخابات التشريعية التي ينتخب فيها السوريون ممثليهم في مجلس الشعب.. ما يتحدث عنه وفد السعودية تصريحا أو تسريبا حول مقام الرئاسة كلام لا يستحق الرد عليه لأن هذا الموضوع ليس موضوع نقاش ولم يرد في أي ورقة وليس جزءا من أدبيات هذا الحوار."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجعفري من جنيف: شرحنا لدي ميستورا خطورة منبع الفكر المتطرف.. ولماذا لا توجد معارضة مسلحة بفرنسا وأمريكا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}