بالفيديو.. وزير الداخلية الأسبق عن تفجيرات سيناء: الإرهاب بيمسكنا من إيدنا اللي بتوجعنا وبنتعامل معه بالشوكة والسكينة حماية للأرواح

بالفيديو.. وزير الداخلية الأسبق عن تفجيرات سيناء: الإرهاب بيمسكنا من إيدنا اللي بتوجعنا

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 10:53 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- علق وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء محمد نورالدين، عن التفجيرات التي أدت إلى مقتل 13 من عناصر الجيش في سيناء إثر هجوم بقذيفة هاون على نقطة تفتيش، ادعى تنظيم "داعش" مسؤوليته، السبت، قائلا إن الجيش يتعامل بقمة الحذر لأن حفاظًا على أرواح المدنيين.

وقال نورالدين إن قوات الجيش والشرطة يتحركان بصعوبة داخل العريش، خوفا من إصابة الأهالي، واصفا تعامل القوات بـ"الشوكة والسكينة" حفاظًا على أرواح المدنيين، حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

اقرأ.. الداخلية المصرية تعلن مقتل 13 من عناصرها في سيناء.. و"داعش" يتبنى الهجوم 

وأضاف الوزير الأسبق خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، الأحد، أنه يُطالب بإخلاء العريش والشيخ زويد من الأهالي وتحويلها لمسرح عمليات عسكرية لفترة محدودة، مقدارها ثلاثة شهور على الأقل، حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من السيطرة على الجماعات الإرهابية والتكفيرية داخل سيناء.

وعلق على الأوضاع الأمنية، قائلا: "الإرهاب بيمسكنا من إيدنا اللي بتوجعنا.. ويندسوا بين الأهالي لتنفيذ أعمالهم الإجرامية التي يمولها أعداء مصر."

ويأتي ذلك بعد إطلاق قذيفة هاون على كمين الصفا الكائن بالطريق الدائري بدائرة قسم ثالث العريش، والذي قال عنه مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أنه "أسفر عن استشهاد 13 من رجال الشرطة (ضابطان، فرد شرطة، 10 مجندين)."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. وزير الداخلية الأسبق عن تفجيرات سيناء: الإرهاب بيمسكنا من إيدنا اللي بتوجعنا وبنتعامل معه بالشوكة والسكينة حماية للأرواح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}