روسيا تهدد بضرب جماعات تخترق الهدنة بسوريا بدءا من الثلاثاء بحال عدم رد أمريكا على مقترح للمراقبة

روسيا تهدد بضرب جماعات تخترق الهدنة بسوريا بدءا من الثلاثاء

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 01:56 (GMT +0400).
روسيا تهدد بضرب جماعات تخترق الهدنة بسوريا بدءا من الثلاثاء بحال عدم رد أمريكا على مقترح للمراقبة

موسكو، روسيا (CNN) -- صعّت موسكو الموقف العسكري في سوريا، بعد أيام على إعلانها الانسحاب الجزئي من ذلك البلد، إذ أعلنت استعدادها اعتبارا من الثلاثاء لضرب من وصفتها بـ"الجماعات المسلحة التي تخترق الهدنة" في سوريا بشكل منفرد، بحال لم يردها رد أمريكي على مقترحات قدمتها حول الموضوع.

وقال رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، سيرغي رودسكوي، في تصريح نقلته الاثنين قناة "روسيا اليوم" الحكومية الروسية إن موسكو أرسلت اقتراحاتها الخاصة بالرقابة على وقف إطلاق النار في 25 فبراير/شباط إلى جانب الأمريكية، مضيفا أن روسيا "أعلنت استعدادها ابتداء من الثلاثاء لاستخدام القوة من جانب واحد ضد جماعات مسلحة تخرق الهدنة في سوريا في حال عدم حصولها على رد أمريكي على اقتراحاتها بشأن الهدنة."

وأكد رودسكوي أن القوة العسكرية ستستخدم فقط في حال الحصول على معلومات مؤكدة تثبت أن جماعات مسلحة تخرق شروط الهدنة باستمرار، مشددا على أن روسيا لن تستخدم القوة ضد المدنيين أو الجماعات الملتزمة بالهدنة.

بشار الأسد: الانتصار بهذه الحرب سيساهم بقيام عالم عادل

ولفت رودسكوي إلى أن الجانب الروسي أعد وأرسل إلى واشنطن في 5 مارس/آذار مشروع اتفاق مبنيا على حل وسط للرقابة على وقف القتال في سوريا وكذلك اقترح إجراء مشاورات بين الخبراء في أقرب وقت للتوصل إلى اتفاق بشأن صياغة نص الاتفاق.

وزعم رودسكوي أن المشاورات الروسية الأمريكية التي جرت في عمان في 18 مارس/آذار أظهرت عدم استعداد واشنطن لمناقشة تفاصيل الاقتراحات الخاصة بنظام وقف إطلاق النار في سوريا. مؤكدا أن المماطلة في تطبيق القواعد المتفق عليها للتعامل مع حوادث خرق الهدنة أمر غير مقبول لأن مدنيين يقتلون في سوريا يوميا نتيجة أعمال استفزازية هناك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تهدد بضرب جماعات تخترق الهدنة بسوريا بدءا من الثلاثاء بحال عدم رد أمريكا على مقترح للمراقبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}