الإمارات: فريق التحقيق المشترك في حادث "فلاي دبي" بدأ مراجعة وتحليل بيانات مسجلات الطيران

حادث "فلاي دبي".. بدء مراجعة وتحليل بيانات مسجلات الطيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 23 مارس/آذار 2016; 11:38 (GMT +0400).
الإمارات: فريق التحقيق المشترك في حادث "فلاي دبي" بدأ مراجعة وتحليل بيانات مسجلات الطيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، الأربعاء، أن فريق التحقيق المشترك في حادث طائرة "فلاي دبي"، التي سقطت في جنوب روسيا، السبت الماضي، بدأ مراجعة وتحليل بيانات مسجلات الطيران.

وأشارت الهيئة إلى أن الفريق المشترك مكون من لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية، وقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية الإماراتي، ومجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي، وشركة "بوينغ"، وأضافت أن مجموعة المختصين بالتسجيل الصوتي عقدت اجتماعا يتعلق بتحليل التسجيل الصوتي لقمرة القيادة والبدء بإعداد نص مكتوب عن الصوت المسجل، بينما تم نقل حطام الطائرة كاملا وحفظه في مكان آمن حيث يقوم المختصون بإجراء الاختبارات الأولية عليه، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي إن "تلاقح الأفكار بين الجهات ذات الصلة، والتي تتمتع بخبرات عالية في هذا المجال من لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، التي تقود التحقيق، ومجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي، وشركة بوينغ، وفريق التحقيق لدولة الإمارات العربية المتحدة، سوف يأتي بنتائج جيدة ومفيدة لسير التحقيق".

وقال المدير العام المساعد للتحقيق في الحوادث الجوية المهندس إسماعيل الحوسني إن "فريقي التحقيق الروسي والإماراتي يعملان بتعاون تام ومستمر مع الجهات الأخرى من أجل استكمال التحقيق حيث ستتلقى البيانات التي يتم جمعها عناية فائقة في تحليلها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات: فريق التحقيق المشترك في حادث فلاي دبي بدأ مراجعة وتحليل بيانات مسجلات الطيران ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}