شاهد.. الجيش المصري يستعرض قدراته بـ"الإنجليزية".. ومغردون: "من حق الكبير يتدلع"

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، الخميس، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو باللغة الإنجليزية، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية، يستعرض قدرات الجيش المصري منذ العصر الفرعوني وحتى الآن.

وجاء بالفيديو: "في أرض تصان فيها الكرامة والشرف على مر التاريخ، برجال لا يعرفون الخوف، رجال لا يقبلون بالهزيمة، رجال لا يستسلمون مهما كان.. هذه الأرض محمية برجال لم يعطوها ظهورهم مطلقًا، بل قدموا الكثير من التضحيات لصون هذه الأرض.. هؤلاء الرجال لديهم عقيدة واحدة أن الله خلقهم على هذه الأرض لحمايتها بأرواحهم، هذه الأرض.. مصر".

وأضاف الفيديو: "قلوب تتحدى الموت، وطنية تقشعر لها الأبدان، أرواح متفانية، عقول متشبعة بالتضحية، أقسموا على الدفاع عن هذا البلد ضد الأعداء بالداخل والخارج، رجال روت دمائهم هذه الأرض، رجال يعيشون بشرف ويموتون بكرامة.. إنهم رجال القوات المسلحة المصرية".

وأثار الفيديو ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد العديد من المغردين بإدارة الشؤون المعنوية بالجيش وبالفيديو، وقالوا في بعض من التعليقات: "شغل نضيف" و"تسلم الأيادي" و"من حق الكبير يتدلع"، واعتبروا أنه "رسالة لأعداء مصر". 

نشر