شاهد.. النظام السوري ينشر فيديو لدخول قواته إلى تدمر وعمليات تطهيرها من "داعش"

النظام السوري ينشر فيديو لدخول قواته إلى تدمر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 مارس/آذار 2016; 09:36 (GMT +0400).
1:15

دمشق، سوريا (CNN)-- دخلت قوات جيش النظام السوري التابع، للرئيس بشار الأسد، مدينة تدمر الأثرية، وتستعد لاستعادة السيطرة عليها من مسلحي تنظيم "داعش"، حسبما نقلت وسائل الإعلام السورية الرسمية، الخميس.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد امن سيطرة قوات النظام على تلة استراتيجية على مشارف المدينة بعد أيام من القتال، حسبما نقلت وسائل الإعلام الرسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وبث التلفزيون السوري الرسمي مشاهدا يبدو فيها أن الوحدات الحكومية تدخل الجزء الجنوبي الغربي من المدينة، وقال أحد مراسلي التلفزيون إن الجيش "على وشك إعلان تطهير تدمر من إرهابيي داعش،" على حد تعبيره.

وقام جيش النظام "بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش قبل سقوط عدد منهم قتلى وفرار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا". كما نقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت تقدمها باتجاه مدينة تدمر بعد سيطرتها على جبل الطار" الذي يقع غرب قلعة تدمر بحوالي ثلاثة كيلومترات، وذلك بعد "القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش وتدمير تحصيناته في المنطقة."
ويُذكر أن "داعش" دمر قوس النصر الأثري في مدينة تدمر الأثرية بمحافظة حمص السورية، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقال حينها المدير العام للآثار والمتاحف السورية، الدكتور مأمون عبد الكريم: "إرهابيو داعش يدمرون قوس النصر الأثري في مدينة تدمر".
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في ذلك الوقت، نقلا عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أن "داعش" قام بتفجير 3 أقواس في مدينة تدمر الأثرية بريف حمص الشرقي، الذي يسيطر عليها التنظيم منذ 20 مايو/ أيار عام 2014.