الأمم المتحدة: جولة جديدة من المحادثات السورية في 9 أبريل.. والمعارضة: دي ميستورا قدم وثيقة "بناءة"

الأمم المتحدة: جولة جديدة من المحادثات السورية في 9 أبريل

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 02:41 (GMT +0400).
الأمم المتحدة: جولة جديدة من المحادثات السورية في 9 أبريل.. والمعارضة: دي ميستورا قدم وثيقة "بناءة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا، الخميس، أن الموعد المقرر للجولة المقبلة من محادثات السلام بين النظام السوري والمعارضة، هو 9 أبريل/ نيسان المقبل.

وقال دي ميستورا إنه أعد وثيقة تتضمن مبادئ توجيهية مشتركة لتعزيز المحادثات ولم يرفضها أي من الطرفين. وأضاف أنه يهدف لبدء المحادثات في 9 أبريل لكن بعض المشاركين قد يأتون في 14 أبريل، وهو اليوم التالي لموعد الانتخابات البرلمانية السورية. وتابع: "أتوقع وآمل ألا تركز الجولة التالية من المحادثات على المبادئ مرة أخرى، أجرينا ما يكفي من ذلك، ويجب أن نبدأ التركيز على العملية السياسية".

في الوقت نفسه، اعتبرت المعارضة السورية أنه جرى الآن وضع أساس لمحادثات سلام "جوهرية". وقالت عضو وفد المعارضة السورية بسمة قضماني: "نخرج من هذين الأسبوعين ولدينا شعور بأننا وضعنا على الأرجح الأساس لمحادثات جوهرية في الجولة التالية". وأضافت أن دي ميستورا قدم وثيقة "بناءة" تتضمن فهمه لنقاط الالتقاء بين كل الأطراف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمم المتحدة: جولة جديدة من المحادثات السورية في 9 أبريل.. والمعارضة: دي ميستورا قدم وثيقة بناءة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}