بالصور.. صالح وسط آلاف المتظاهرين في صنعاء ضد "عاصفة الحزم".. ووزير الإعلام اليمني: مسرحية لحفظ ماء الوجه

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. صالح وسط آلاف المتظاهرين في صنعاء ضد "عاصفة الحزم"
8/8بالصور.. صالح وسط آلاف المتظاهرين في صنعاء ضد "عاصفة الحزم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انضم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، السبت، إلى آلاف المتظاهرين، في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، للاحتجاج ضد السعودية، وذلك في الذكرى الأولى لعملية "عاصفة الحزم" التي يشنها التحالف العربي بقيادة المملكة لدعم السلطة الشرعية للرئيس عبدربه منصور هادي ضد صالح والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران.  

اقرأ.. هادي: اليمن اقترب من العودة.. و"صاحب الحزم" والأشقاء أظهروا مقدارا عاليا من القوة والإنسانية

وتجمع المتظاهرون في ساحة النصب التذكاري للجندي المجهول في صنعاء بدعوة من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح، وانضم الرئيس اليمني للمتظاهرين لفترة وجيزة، وسط حراسة أمنية مشددة. واتهم صالح في كلمة له أمام الحشود السعودية بـ"الوقوف وراء كل ما يجري في اليمن وسوريا والعراق وليبيا"، مضيفا أنه يمد يد "سلام الشجعان"، ومؤكدا على "أهمية الحوار".

وردد المتظاهرون هتافات معادية للسعودية والتحالف العربي، وحملوا لافتات مكتوب عليها: "لن نركع" و"لا للاستسلام" و"سنقاتل العدوان السعودي وعملائه حتى آخر رجل فيهم"، و"عام من الصمود والتحدي"، وسنواصل مسيرة الدفاع عن الوطن"، و"بالروح بالدم نفديك يا يمن".

.. وأيضا بعد عام على "عاصفة الحزم".. عبدالملك الحوثي للسعودية: اتقوا الله.. وحزب الله وحسن نصرالله عنوان الوفاء

من جانبه، قال وزير الإعلام اليمني محمد قباطي، عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "مسرحية حشود صنعاء اليوم سمح بها لحفظ ماء الوجه والحقيقة أن الانقلابين انصاعوا للقوة لتنفيذ القرار٢٢١٦".

فيما قال رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح إنه "لا خيار أمامنا إلا السلام، آملين تحقيق مستقبل أفضل، ليمن عانى كثيرا من أبنائه، فالوطن يحتاجنا جميعا، حتى أنتم إن أردتم"، وأضاف: "مضى عام مثقل بكل شيء، نعيش ذكراه الأولى (عاصفة الحزم)، التي تضع أوزارها تدريجيا، لتخلص اليمن من سيطرة المليشيات الحوثية وصالح المتمردة".

نشر