الرئيس الإيراني: لا نرغب في استمرار الخلاف مع السعودية.. وعلى الدول الإسلامية أن تتحد ضد الإرهابيين

الرئيس الإيراني: لا نرغب في استمرار الخلاف مع السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 مارس/آذار 2016; 08:53 (GMT +0400).
الرئيس الإيراني: لا نرغب في استمرار الخلاف مع السعودية.. وعلى الدول الإسلامية أن تتحد ضد الإرهابيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، الدول الإسلامية إلى الوحدة في مواجهة الإرهابيين، قائلا إن بلاده لا ترغب في استمرار الخلاف مع المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع عقد أول اجتماع لرؤساء أركان التحالف الإسلامي العسكري الذي يضم 39 دولة إسلامية ليس من بينها إيران.

وقال روحاني، خلال زيارة إلى باكستان، السبت، إن "إيران بلد كبير للغاية في المنطقة والعالم الإسلامي كما أن السعودية تتمتع بدور مؤثر في العالم الإسلامي، وإذا كانت هناك مشكلة بين البلدين فينبغي حلها"، مضيفا أن "إيران ردت بشكل إيجابي على كل الجهود التي تبذلها الدول ومن بينها باكستان لتبديد هذا التوتر بين البلدين".

واعتبر روحاني أن "معالجة قضايا المنطقة يمكن فقط في إطار الحوار السياسي البناء"، وقال: "آن الاوان بأن تتحد الدول الإسلامية لمواجهه الإرهابيين وأن تعمل بصورة منسجمة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس الإيراني: لا نرغب في استمرار الخلاف مع السعودية.. وعلى الدول الإسلامية أن تتحد ضد الإرهابيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}