بالفيديو: الصدر يبدأ الاعتصام داخل "المنطقة الخضراء" في بغداد.. ويطالب أنصاره بالبقاء خارجها

الشرق الأوسط
نشر
بالفيديو: الصدر يبدأ الاعتصام داخل "المنطقة الخضراء" في بغداد.. ويطالب أنصاره بالبقاء خارجها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، الأحد، الاعتصام داخل "المنطقة الخضراء" بالعاصمة بغداد، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإعلان حكومة تكنوقراط لمواجهة الفساد.

وطالب الصدر أنصاره المعتصمين خارج المنطقة الخضراء التي تضم مقر البرلمان والسفارات ومكاتب حكومية بالبقاء في الخارج والتزام السلمية، ثم دخل إلى المنطقة الخضراء.

وقال الصدر في كلمة أمام المعتصمين: "إنني سأدخل أنا ومن معي إلى داخل المنطقة الخضراء". وأضاف: "سوف اعتصم داخل المنطقة الخضراء بمفردي، أما أنتم فأبقوا هنا".

المؤتمر الصحفي لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله) الذي أعلن فيه اعتصامه داخل المنطقة الخضراء المكتب الخاص/ النجف الاشرف

Posted by ‎المكتب الخاص لسماحة السيد مقتدى الصدر‎ on Sunday, March 27, 2016

وكان الصدر دعا العبادي، الجمعة الماضية إلى إعلان تشكيلة حكومية جديدة، بحلول أمس السبت، من وزراء تكنوقراط ليس لهم انتماءات حزبية، لمواجهة الفساد.

وقال الشيخ أسعد النصيري، ممثل الصدر، في خطبة الجمعة، إنه إذا جاء العبادي "بإصلاحات منطقية وترضي الشعب ولا تحصل على تصويت ملائم في البرلمان فسوف لن يكون ذلك إلا تعميما للاحتجاجات وتكون ضد كل من لم يصوت من البرلمانيين".

وأضاف النصيري: "وفي حال عدم إتيانه بتلك الحزمة سوف تكون لنا وقفة أخرى.. لن نكتفي باعتصامنا أمام المنطقة الخضراء".

نشر