سوريا تعلن سيطرة الجيش على كامل مدينة تدمر وطرد داعش منها

سوريا تعلن سيطرة الجيش على كامل مدينة تدمر

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 27 مارس/آذار 2016; 10:31 (GMT +0400).

دمشق، سوريا (CNN)— أعلن مصدر عسكري سوري، الأحد، عن تمكن الجيش الموالي للنظام السوري من استعادة كامل مدينة تدمر بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" منها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وتأتي هذه الأنباء بعد إعلان سيطرت الجيش على عدد من المناطق كأحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية في تدمر عبر سلسلة عمليات متواصلة دفعت بمقاتلي "داعش،" للتراجع بعد سيطرته على المدينة الأثرية وتدمير عدد من أبرز معالمها التاريخية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية على لسان من وصفتهم بمصادر ميدانية أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت ظهر اليوم سيطرتها المطلقة على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية بمدينة تدمر بعد دحر آخر وجود لإرهابيي تنظيم داعش فيها."

وذكر تقرير الوكالة أن "وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش داخل حي العامرية الذي يعد البوابة الشمالية للأحياء السكنية في تدمر وهو آخر الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش الإرهابي الذي عمد إلى زراعة عشرات العبوات الناسفة والألغام داخله في محاولة لوقف تقدم الجيش ومجموعات الدفاع الشعبي باتجاه المدينة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا تعلن سيطرة الجيش على كامل مدينة تدمر وطرد داعش منها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}