مصر.. السيسي يعفي هشام جنينة من منصبه كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

السيسي يعفي جنينة من رئاسة "المركزي للمحاسبات"

مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 02:51 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:23 (GMT +0400).
مصر.. السيسي يعفي هشام جنينة من منصبه كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

القاهرة، مصر (CNN)— أعفى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، المستشار هشام جنينة من منصبه كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك بقرار جمهوري يدخل حيز التنفيذ مباشرة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه.

ونقلت التلفزيون المصري عن مصادر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه "تم تكليف المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات."

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع على قيام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدول بالنظر بدعوى قالت إن جنينة "اعتاد من فترة لأخرى أن ينشر أرقامًا عن الفساد ويزعم تقديمه العديد من البلاغات عن وقائع فساد بلغت أكثر من 400 بلاغ للنيابة العامة، إلا أنها لم تحقق فيها، كما أنه أخطر رئيس الجمهورية بكافة تقارير الجهاز عن تلك الوقائع إلا أنه لم يفحصها،" بحسب تقرير سابق للتلفزيون المصري.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. السيسي يعفي هشام جنينة من منصبه كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}