اعتقال خاطف طائرة "مصر للطيران" بعد ساعات على بدء الأزمة وإرغامها على الهبوط بقبرص

اعتقال خاطف طائرة "مصر للطيران" بعد ساعات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 04:48 (GMT +0400).
اعتقال خاطف طائرة "مصر للطيران" بعد ساعات على بدء الأزمة وإرغامها على الهبوط بقبرص

لارنكا، قربص (CNN)— قال هومر مافروماتيس، رئيس مركز الطوارئ التابع لوزارة الخارجية القبرصية، إن خاطف الطائرة المصرية التي كان في رحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة قبل أن تجبر على تغيير مسارها والهبوط في قبرص، تم اعتقاله وأن الوضع انتهى.

من جهتها أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان عن إطلاق سراح جميع الرهائن على متن الطائرة البالغ عددهم 81 شخصا.

ويذكر أن منفذ عملية الاختطاف يدعى سيف الدين مصطفى وكان يزعم أنه يرتدي حزاما ناسفا، وهو الأمر الذي لم يتمكن المسؤولون من تأكيده، إلا أنه وبحسب وزير الطيران المدني المصري تم التعامل مع الحادثة على أنه يرتدي فعلا هذا الحزام.

ويشار إلى أنه وبحسب مسؤولين مصريين فإن الدافع وراء هذه العملية هو طليقة مصطفى، دون تقديم أي تفاصيل إضافية حول المطالب التي تقدم بها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال خاطف طائرة مصر للطيران بعد ساعات على بدء الأزمة وإرغامها على الهبوط بقبرص","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}