العبادي ينتقد الصدر: لا يجوز من أجل تحقيق الإصلاحات تهديد أمن الدولة

العبادي ينتقد الصدر: لا يجوز من أجل تحقيق الإصلاحات تهديد أمن الدولة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 30 مارس/آذار 2016; 10:47 (GMT +0400).
العبادي ينتقد الصدر: لا يجوز من أجل تحقيق الإصلاحات تهديد أمن الدولة

بغداد، العراق (CNN)-- انتقد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الاحتجاجات التي دعا إليها رجل الدين الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، تُمثل عبئا على قوات أمن الدولة، وطالب بتوضيح مجلس النواب مطالبه، في كلمة ألقاها، الثلاثاء.

إذ قال العبادي: "على مجلس النواب أن يحدد بصورة واضحة موقفه وما يطلبه من رئيس الوزراء: "هل المطلوب تقديم وزراء من الكتل السياسية أم تقديم وزراء تكنوقراط خارج الكتل والمحاصصة؟" حسبما نقل التلفزيون العراقي الرسمي.

وأضاف العبادي: "رئيس الحكومة، أي رئيس حكومة، لا يمكنه العمل وتحقيق النجاح في خدمة البلاد ونظامها الديمقراطي، دون تفاهم مع مجلس النواب وانسجام مع كتله السياسية،" ودعا الصدر إلى وقف الاحتجاجات التي اعتبر أنها تُمثل "ضغطا على القوات المسلحة والأجهزة الأمنية" التي أولويتها هي مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد العبادي: "ومن ناحيتنا، نتعهد للجميع بتنفيذ التغيير الوزاري والإصلاحات السياسية الشاملة ومحاربة الفساد والمفسدين،" مشددا على أن العراق يعيش حاليا "أزمة سياسية يجب حلّها بالتفاهم بين القوى السياسية، ولا يجوز من أجل تحقيق الإصلاحات التأثير على الوضع العسكري أو الأمني."

وكان الصدر قد بدأ الاعتصام داخل "المنطقة الخضراء" في بغداد منذ عدة أيام، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإعلان تشكيلة حكومية جديدة، من وزراء تكنوقراط ليس لهم انتماءات حزبية، لمواجهة الفساد.

المؤتمر الصحفي لسماحة السيدمقتدى الصدر (أعزه الله) الذي أعلن فيه اعتصامه داخل المنطقة الخضراءالمكتب الخاص/ النجف الاشرف

Posted by ‎المكتب الخاص لسماحة السيد مقتدى الصدر‎ on Sunday, March 27, 2016

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي ينتقد الصدر: لا يجوز من أجل تحقيق الإصلاحات تهديد أمن الدولة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}