الجيش الأمريكي يعلن عن تدريب "عشرات" من مقاتلي المعارضة السورية ضمن برنامج جديد لمحاربة "داعش"

الجيش الأمريكي: برنامج جديد لتدريب مقاتلي المعارضة السورية ضد داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 01 ابريل/نيسان 2016; 11:29 (GMT +0400).
الجيش الأمريكي يعلن عن تدريب "عشرات" من مقاتلي المعارضة السورية ضمن برنامج جديد لمحاربة "داعش"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت الجيش الأمريكي، الجمعة، أنه يدرب حاليا "عشرات" من مقاتلي المعارضة السورية للمشاركة في جهود محاربة تنظيم "داعش" في سوريا.

وقال الكولونيل الأمريكي ستيف وارين المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إن البرنامج الحالي "في مراحله الأولى"، وسوف يركز على تدريب الأفراد وإعادة إدخالهم في ساحة المعركة، وذلك بخلاف برنامج التدريب والتسليح السابق الذي انتهى بالفشل العام الماضي، وكان يركز على تدريب وحدات كاملة في الوقت نفسه.

وأضاف المتحدث باسم التحالف الدولي أن الولايات المتحدة سوف تقيم البرنامج الجديد في مرحلة معينة لترى ما إذا كان فعالا أم أنه يجب "التحول مجددا" إلى نموذج آخر. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الأمريكي يعلن عن تدريب عشرات من مقاتلي المعارضة السورية ضمن برنامج جديد لمحاربة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}