بالفيديو.. والدة خالد سعيد لـ"أم الشهيد ريجيني": أشعر بآلامك وأشكرك على اهتمامك بقضايا التعذيب في مصر

والدة خالد سعيد لـ"أم الشهيد ريجيني": أشعر بآلامك

مصر
نُشر يوم السبت, 02 ابريل/نيسان 2016; 07:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
بالفيديو.. والدة خالد سعيد لـ"أم الشهيد ريجيني": أشعر بآلامك وأشكرك على اهتمامك بقضايا التعذيب في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجهت السيدة المصرية ليلى مرزوق والدة الراحل خالد سعيد الذي أثار مقتله احتجاجات ضد الشرطة وكان شرارة اندلاع ثورة 25 يناير، رسالة مصورة إلى والدة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته بآثار تعذيب في مصر.  

وقالت ليلى مرزوق: "أنا بعزي أم الشهيد ريجيني، وحاسة بيكي وبآلامك، زي ما أنا لحد النهاردة بتعذب علشان خالد، وأنا بشكرك جدا لأنك هتهتمي بقضايا التعذيب في مصر، وهتكملي مشوار ابنك وربنا يقدرك عليهم يا رب".

وأضافت: "والله ما عارفة أقولك أيه لأن اللي أنا حاسة بيه صعب أوصفه.. مش قادرة أقولك أنا حاسه بأيه، ربنا يصبرك ويصبرنا ويصبر كل أم شهيد"، وذلك وفق ما جاء في الفيديو الذي نقلته الناشطة السياسية المصرية سالي توما.

وطالب والدا الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الثلاثاء، السلطات الإيطالية برد قوي إذا لم تكشف مصر الحقيقة بشأن مقتل ابنهما. وقالت والدته باولا ريجيني إنها قد تنشر صورة لجثة ابنها ليرى العالم ما حدث له في مصر إذا لم يتم الكشف عن القتلة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت، في 24 مارس/ آذار الماضي، العثور على حقيبة بها متعلقات ريجيني، وبينها قطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش ومتعلقات نسائية، بعد أن تمكنت من قتل عصابة إجرامية مكونة من 4 أشخاص، وقالت إن العصابة "متخصصة في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه".

وأثار بيان الداخلية المصرية انتقادات من مسؤولين إيطاليين وموجة تعليقات ساخرة من نشطاء وإعلاميين مصريين. واختفى ريجيني (28 عاما) في 25 يناير الماضي قبل العثور على جثته في فبراير/ شباط الماضي وكان بها آثار تعذيب، مما أثار توترا في العلاقات بين مصر وإيطاليا، وإصدار البرلمان الأوروبي قرار يدين ما وصفه بـ"تعذيب جوليو ريجيني واغتياله في ظروف غامضة"، معتبرا أن "حادث مقتله ليس الوحيد إذ يأتي في سياق ظاهرة متكررة تشمل حوادث تعذيب واعتقال وقتل في مصر خلال السنوات الأخيرة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. والدة خالد سعيد لـأم الشهيد ريجيني: أشعر بآلامك وأشكرك على اهتمامك بقضايا التعذيب في مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}