أوباما يحذر من وصول "داعش" والإرهابيين إلى الأسلحة النووية: مجانين سيقتلون أكبر عدد ممكن من الأبرياء

أوباما يحذر من وصول "داعش" والإرهابيين إلى الأسلحة النووية

العالم
آخر تحديث السبت, 02 ابريل/نيسان 2016; 01:06 (GMT +0400).
أوباما يحذر من وصول "داعش" والإرهابيين إلى الأسلحة النووية: مجانين سيقتلون أكبر عدد ممكن من الأبرياء

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الجمعة، أن التحالف الدولي يحقق تقدما ويضغط بقوة على تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، لكن التنظيم قد يشن هجمات أخرى مثل التي وقعت في بلجيكا وتركيا، داعيا إلى العمل على منع التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" من الحصول على أسلحة نووية.   

وقال أوباما في قمة للأمن النووي بواشنطن أمام الكثير من زعماء العالم: "لا شك في أن هؤلاء المجانين إذا وضعوا أيديهم على قنبلة نووية أو مواد نووية فسيستخدمونها بالتأكيد لقتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء".

بالفيديو: هل حصل داعش على "القنبلة النووية القذرة "؟

ودعا أوباما قادة العالم إلى فعل المزيد لتأمين المنشآت النووية، محذرا من رغبة الإرهابيين في الحصول على مواد نووية. وقال: "نعمل هنا للتأكد من أننا نفعل كل ما هو ممكن لمنع ذلك"، وأضاف أنه "تهديد لنا جميعا".

وأعلن أوباما أنه تم تحقيق تقدم ملموس، قائلا إن 102 دولة أقرت اتفاقية الحماية للمواد النووية، وهو العدد المطلوب لتعديلها بغرض تشديد الحماية ضد سرقة المواد النووية وتهريبها. وأضاف: "دولنا جعلت من الصعب على الإرهابيين وضع أيديهم على مواد نووية.. نجحنا في تقليل المخاطر بشكل ملموس.. لكن التهديد لا يزال قائما ويتطور".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يحذر من وصول داعش والإرهابيين إلى الأسلحة النووية: مجانين سيقتلون أكبر عدد ممكن من الأبرياء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}