مسؤول عسكري إيراني يعلن إرسال قوات خاصة من اللواء 65 إلى سوريا

عسكري إيراني يعلن إرسال قوات خاصة إلى سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ابريل/نيسان 2016; 04:48 (GMT +0400).
1:20

إيران هي إحدى أبرز الدول ذات الأنظمة العسكرية في العالم، فلديها 500 ألف جندي نشط ونفس العدد تقريباً في الاحتياطي.

طهران، إيران (CNN)— أعلن العميد علي آراستة، المنسق بين الوحدات البرية في الجيش الإيراني، عن إرسال قوات خاصة تابعة للواء 65 الإيراني إلى سوريا لافتا إلى أنه هذه القوات سترابط إلى جانب قوات بريةتابعة للجيش السوري.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية على لسان آراسته قوله: "هذا اللواء(الذي يعرف باسم القبعات الخضر) يرابط في هذا البلد لتقدم المشورة،" على حد تعبيره.

ويشار إلى أن إعلان المسؤول العسكري الإيراني يأتي في الوقت الذي تحرز فيه القوات السورية الموالية للنظام تقدما في عدد من المناطق كان آخرها فرض السيطرة على منطقة القريتين التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول عسكري إيراني يعلن إرسال قوات خاصة من اللواء 65 إلى سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}