اليمن: هادي يقرر إقالة بحاح وتعيين علي محسن الأحمر نائبا للرئيس وأحمد بن دغر رئيسا للوزراء

اليمن: هادي يقرر إقالة بحاح وتعيين الأحمر نائبا للرئيس وبن دغر رئيسا للوزراء

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ابريل/نيسان 2016; 12:56 (GMT +0400).
اليمن: هادي يقرر إقالة بحاح وتعيين علي محسن الأحمر نائبا للرئيس وأحمد بن دغر رئيسا للوزراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأحد، إقالة خالد بحاح من منصبي رئيس الوزراء ونائب الرئيس، بسبب "الإخفاق الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية"، بحسب قرار جمهوري، وتعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر في منصب نائب الرئيس، والدكتور أحمد عبيد بن دغر في منصب رئيس الوزراء.

ونشر موقع الرئيس اليمني 3 قرارات جمهورية نص أحدهم على أن "رئيس الجمهورية، بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى القانون رقم 19 لسنة 1991 بشأن الخدمة المدنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23 نوفمبر2011 ولما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد، قرر أن يعين الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر نائباً لرئيس الجمهورية".

ونص القرار الثاني على "تعيين الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الوزراء، واستمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقاً لقرار تعيينهم"، مضيفا أن ذلك جاء "نتيجة للإخفاق الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية والأمنية".

وأشار القرار كذلك إلى أن الخطوة جاءت نتيجة "تعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء شعبنا وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته، وخصوصاً دمج المقاومة وعلاج الجرحى ورعاية الشهداء ولعدم توفر الإدارة الحكومية الرشيدة للدعم اللامحدود الذي قدمه الأشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولتحقيق ما يصبوا إليه شعبنا من استعادة الدولة واستباب الأمن والاستقرار وللمصلحة الوطنية العليا للبلاد".

أما القرار الثالث فقد بصدر بتعيين بحاح مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: هادي يقرر إقالة بحاح وتعيين علي محسن الأحمر نائبا للرئيس وأحمد بن دغر رئيسا للوزراء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}