السيسي يهدي الملك سلمان "قلادة النيل": الشعب المصري لم ينس تطوعكم للدفاع عنه ضد العدوان الثلاثي

السيسي يهدي الملك سلمان "قلادة النيل"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 ابريل/نيسان 2016; 08:17 (GMT +0400).
السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل: الشعب المصري لم ينس تطوعكم للدفاع عنه ضد العدوان الثلاثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أهدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز "قلادة النيل"، وهي أرفع وسام مصري، وذلك في اليوم الثاني من أول زيارة للملك سلمان إلى القاهرة منذ توليه الحكم.

وقال السيسي إن إهداء الملك قلادة النيل يأتي "تعبيرا عن مشاعر الإخاء والاعزاز والمحبة التي تكنها لكم مصر حكومة وشعبا". ورحب السيسي بالعاهل السعودي، واصفا زيارته بأنها "تاريخية".

وقال السيسي إن الزيارة تأتي "توثيقا لأواصر الأخوة والتكاتف القائمة بين البلدين وترسي أساسا وطيدا للشراكة الاستراتيجية بين جناحين الأمة العربية مصر والسعودية وتفتح المجال أمام انطلاقة حقيقية بما يعكس خصوصية العلاقات الثنائية خاصة في مجال العمل المشترك، وبما يسهم في مواجهة التحديات الإقليمية غير المسبوقة التي تواجهها الأمة العربية.

وأضاف: "ثقتي كاملة في أن التنسيق المشترك بين مصر والسعودية يمثل نقطة انطلاق حقيقية لمعالجة العديد من أزمات المنطقة على نحو ما نشهده في القضية الفلسطينية واليمن وليبيا وسوريا وغيرها من الأزمات ورغم ما تعانيه بعض دول المنطقة من صعوبات نتيجة احتدام الصراعات".

وتابع: " خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يرحب بكم اليوم 90 مليون مصري عاهدا فيكم أخا محبا وداعما لمصر وشعبها، فالشعب المصري لم ينس يوما مواقفكم النبيلة وتطوعكم مع اشقائكم في القوات المسلحة المصرية في التعبئة العامة لمواجهة العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 ودوركم في دعم المجهود الحربي إبان حرب الاستنزاف والتي تكللت بنصر أكتوبر المجيد"، مؤكدا أنها "مواقف تنم عن أصالة وشهامة عربية خالصة كانت وستظل دائما محل اعزاز وتقدير من شعب مصر الوفي لشخصكم الكريم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي يهدي الملك سلمان قلادة النيل: الشعب المصري لم ينس تطوعكم للدفاع عنه ضد العدوان الثلاثي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}