الملك سلمان يستقبل البابا تواضروس في أول لقاء من نوعه في التاريخ

الملك سلمان يستقبل البابا تواضروس في أول لقاء من نوعه في التاريخ

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 12:53 (GMT +0400).
الملك سلمان يستقبل البابا تواضروس في أول لقاء من نوعه في التاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الجمعة، في مقر إقامته في القاهرة، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في أول لقاء بينهما.

وكان المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي أعلن أن العاهل السعودي سوف يستقبل البابا تواضروس، قائلا، في بيان، إنها المرة الأولى التي يلتقي فيها عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية، وأشار إلى أن العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قد التقى ببابا الفاتيكان السابق بندكت السادس عشر في عام 2007.

كما استقبل الملك سلمان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وأعرب خادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال عن أهمية دور الأزهر في نشر العلم الشرعي وخدمة قضايا الأمة الإسلامية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك سلمان يستقبل البابا تواضروس في أول لقاء من نوعه في التاريخ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}