وزيرة التعاون الدولي المصرية: قيمة الاتفاقيات خلال زيارة الملك سلمان 25 مليار دولار

القاهرة: قيمة الاتفاقيات خلال زيارة الملك سلمان 25 مليار دولار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 ابريل/نيسان 2016; 07:28 (GMT +0400).
وزيرة التعاون الدولي المصرية: قيمة الاتفاقيات خلال زيارة الملك سلمان 25 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر، الأحد أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة تبلغ نحو 25 مليار دولار.

وجاء ذلك في بيان رسمي للوزيرة، بصفتها منسقة الجانب المصري في مجلس التنسيق المصري السعودي. ويعود النصيب الأكبر من قيمة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية التي جرى توقيعها خلال الزيارة إلى اتفاق إنشاء صندوق استثمار مشترك بقيمة 60 مليار ريال (16 مليار دولار).

وأفاد بيان وزارة التعاون الدولي أنه تم توقيع اتفاقيات بحوالي 2 مليار دولار، وهي قيمة مشروعات تنمية سيناء مع الصندوق السعودي للتنمية، وشركة لتطوير 6 كيلو متر مربع من المنطقة الصناعية بمنطقة قناة السويس بقيمة 3.3 مليار دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزيرة التعاون الدولي المصرية: قيمة الاتفاقيات خلال زيارة الملك سلمان 25 مليار دولار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}