بعد إعلان تيران وصنافير سعوديتين.. باسم يوسف: حلايب في السكة

بعد إعلان تيران وصنافير سعوديتين.. باسم يوسف: حلايب في السكة

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 02:29 (GMT +0400).
بعد إعلان تيران وصنافير سعوديتين.. باسم يوسف: حلايب في السكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعاد باسم يوسف، الإعلامي المصري الساخر، نشر تدوينة تحذر من تنازل الحكومة المصرية عن حلايب وشلاتين، والتي تقع على الحدود الرسمية بين مصر والسودان، وذلك بعد الإعلان أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر، تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

يوسف كان قد انتقد بشدة "تنازل" الحكومة المصرية عن الجزيرتين من خلال سلسلة تدوينات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، آخرها تدوينة لسوسن جاد قالت فيها إن حلايب وشلاتين وضعها أوضح بكتير لصالح السودان، من جزر تيران وصنافير لصالح السعودية.

حلايب في السكة

Posted by Bassem Youssef on Sunday, April 10, 2016

جاد تطرقت في تدوينتها أيضا لمنطقة "بير طويل"، والتي كان مواطن أمريكي قد رفع فيها علما يخصّه وأعلنها مملكة له، قائلة إن مصر لا يحق لها الاعتراض على "إقامة دولة" فيها لأنها لم تعلن يوماً أن الأرض لها، على حد تعبيرها.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إعلان تيران وصنافير سعوديتين.. باسم يوسف: حلايب في السكة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}